اشارة التاج في عالم التكنيز واغلب الحلول للاشارة تاريخ التاج
التاج هو لباس الراس للملوك كان استخدام التاج معروفا من
اول نشاة اللانسان وذلك لان حب الزينة غريزة من غرائزه وقد
اشبع الانسان الاقدم هذا الميل فيه بالزهور التي كان يجدها بين يديه
وكان اخص انواع الزينة عند الاقدمين وضع تاج من الزهور على الراس
و يظهر ان استعمال التاج دعت اليه حاجة اخرى وذلك ان الانسان في
الزمن القديم كان بعد ان يعمل لنيل قوته يميل للراحة فكان يستر وجهه
من حرارة الشمس بتاج يتخذه من الاعشاب يجدلها ويحيط بها راسه وكان
اكثر استعماله لهذا النوع من التاج عند تناول الطعام فنشا من هنا الميل
الى لبس التيجان في الولائم وجعل عنوانا على الراحة وطمانينة القلب
ومن هنا نشات عادة تتويج الالهة عند الوثنيين فتوج اليونانيون الاله
جوبيتير كبير الهتم بتاج مكون من جميع الازهار دلالة على شمول سلطانه
على جميع الالهة وتوجوا كل اله من الالهة التي تليه بتاج خاص على حسب
الوظائف التي كانوا يشغلونها في تدبير هذا العالم
و ارتقى صنع التيجان فبعد ان كانت تصنع من الزهور صارت تصنع من
الاحجار الكريمة فكان الملوك والاغنياء يهدون المعابد والهياكل تيجانا من
الذهب والفضة وبعد ان كانت التيجان خاصة بالالهة انتقلت الى خدمتهم فصار
الكهان والسدنة يضعون على رؤوسهم تيجانا عند الاحتفال بصلواتهم العامة
ثم صار يلبسه الامراء والاميرات وكان لا يصح الجلوس على الموائد
الا بتاج على الراس وقد اسرف الناس في استعماله فكان بعض الناس يحمل
معه ثلاثة تيجان ليلبس احدها على قمة الراس والاني على الجبهة والثالث
على العنق بحيث يقع على الاكتاف وعلى الصدر
كانت عادة التتويج بالازهار او باوراق الشجار عند الاسرئيليين علامة على
الفرح والسرور فكان اذا دخل ملك او قائد الى بلد منصورا استقبله الناس
بتيجان من الازهار يلقونها بين يديه وتحت قدميهو استعملوها ايضا في
الولائم وفي القرابين وكان المقربون يضعون على رؤوسهم تيجانا ايضا
و لما جاء كلودبرس بلوشر القنصل الروماني زاد على التاج الزهري دائرة
من الذهب مع تغطية غصون الزيزفون باوراق من الذهب ثم زادوا على ذلك
فيما بعد اشرطة تتدلى على الكتف
ثم استعمل التاجي الزواج فصار يضع الزوج على راسه تاجا وتضع
العروس تاجين احدهم من الزهور الطبيعية وذلك عند ايصالها الى بيت
زوجها والثاني من الذهب المرصع بالاحجار الكريمة
و قد جعل الرومانيون التيجان من المكافات فجعلوا تاجا لمن ينجي جنديا
رومانيا من الخطر في الحرب وتاجا لاول جندي يتسلق جدار المدينة
المحاصرة وتاجا لمن ينجي جيشا رومانيا محصورا وتاجا لاول جندي يلقي
بنفسه في سفينة من سفن الاعداء في الحرب البحرية وتاجا للقائد انتصرت
فرقته على الاعداء وان لم يكن حاضرا تللك الواقعة
و لما جاءت المسيحية كره قادتها التاج لنه بقايا من بقايا الوثنية وهادم
للمساواة التي جاءت بها تلك الديانة لتقريرها بين الناس ثم انتهى الامر
بقبوله وصار رجال الدين اسبق الى وضعه على رؤوسهم ولما نشات
الدول الاوروبية الحالية استقرت فيهم عادة لبس التاج وشاعت شيوعا تاما
اما المسلمون فلم ياخذوا فيما اخذوه من الامم عادة لبس التاج الا للنساء
لتحريم لبس الذهب على الرجال الا ملوك الفرس فقد كانت لهم تيجان
مرصعة بالالماس الثمين واللاليء الكريمة
تحليل اشارة التاج التاج و هو من الاشارات الملكية التي تدل على السلطة
و الجاه و الملك و ياتي بعدة اشكال و هيئات منه ما يخص
الزينة و منه ما يخص القبور و المدافن الملكية و منه ما يخص
التكنيز اي ممتلكات خاصة تابعة لذلك الشخص و يختلف حل
هذه الاشارة حسب شكلها و موقعها و المرافق التي معها
تاتي اشارة التاج بوضع البروز اي نفر عادة و غالبا و نادرا
جدا ما تكون حفر
غالبا تاتي اشارة التاج على صخره منفرده تقابل منطقة صخرية
واضحة شير صخري او جدار صخري او يقابله مرتفع صخري
و نادرا ما توجد هذه الاشارة على مرتفع كبير انما غالبا ما نجدها
في منطقة منبسطة او مرتفعة قليلا اي نسبيا بالنسبة لتلك المنطقة
لان معظم اهداف هذه الاشارة يكون مقابلها في مرتفعات و ان
جاءت هذه الاشارة على مرتفع واضح فان في الغالب هدفها سيكون
في ذلك المرتفع إبتداءا من الصخرة التي تحضن الاشارة
اشارة التاج قد يكون هدفها قبر او مدفن ملكي كما ذكرنا و هذا ليس
بشرط ثابت بمعنى انه اذا قلنا قبر ملكي فهذا ليس وجب انه ملك فقد
يكون خاص بملكة او امير او اميرة و نعرف و نفرق ذلك الا اذا
كانت الاشارة واضحة المعالم و نادرا جدا ما يكون التاج كهنوتي
و الذي يكون اطول قليلا من التاج الملكي و سنوضح ذلك من خلال
حلول الاشارة حتى تفهمون مقصودنا
حلول اشارة التاج تاجين متقابلين امام بوابة عادة يدلان على الزينة لكن اذا وجدت
اشارة اخرى معهما او تقابلهما او تكملهما فيصبحان اشارة و حلهما
مثل باقي الحلول
عادة اهداف اشارة التاج اذا كانت تقبل القياس تكون في
محيط 10 متر على الاكثر
احيانا تترافق اهداف داخل جدران الغرف و هي مهمة اكثر من
التي تظهر مع الدفين لذلك وجب التدقيق و التاكد من ذلك و ذاك
ليس قاعدة ثابته فاحيانا تتواجد و احيانا لا
اشارة تاج من الاشارات المهمة وجب التدقيق و الحذر اثناء العمل
لانه كل ما زادت اهمية الدفين كل ما زاد الخطر معها و حتى
لو لم يكن هناك اي خطر وجب علينا الحذر دائما و ابدا اثناء العمل
مع اي اشارة مهما بلغت اهميتها او قلت
=1=
ان اتت اشارة التاج داخل غرفة الهدف يكون مقابله
=2=
ان اتت اشارة التاج داخل غرفة مع سيال خفيف نازل للاسفل
الهدف يكون اسفله
=3=
ان اتت اشارة التاج نفر على جانب صخرة ممتدة و على ارض
مستوية نوعا ما الهدف اسفله لكن بشرط انه لا يوجد اي مرتفع
او صد صخري يقابله
=4=
ان اتت اشارة التاج تاجين متقابلين الهدف بينهما
=5=
ان اتت اشارة التاج جانبه كتابة الحل هنا هو التاج و الكتابة
هي دليل على اسم المالك او الدفين حسب معنى الكتابة
=6=
ان اتت اشارة التاج رجل او نقول ملك يلبس تاج و هذه الاشارة
ثمينة جدا و الحل هنا يكون ناحية نظر ذلك الرجل او الملك
او ناحية يده اذا كان يرفعها
=7=
ان اتت اشارة التاج في سقف غرفة الهدف يكون في ارضية
الغرفة و عادة اسفله بالضبط
=8=
ان اتت اشارة التاج على جانب صخرة مائلة و على نفس
الصخرة 3 جرون على شكل مثلث هنا التاج دليل فقط و الحل
على تلك الجرون الثلاثة وهناك توجيه لاشارة التثبيت
=9=
ان اتت اشارة التاج مع صولجان الحل هنا المسافة بينهما
او يكون القياس على الصولجان و التاج هنا يدل على الثمانة
لكن وجب الانتباه هنا فقد يتغير الحل و معنى هذه القراءة اذا كان
الصولجان كهنوتي والاتجاه من المميز في الاشارة
=10=
ان اتت اشارة التاج يقابله صخرة على جانبها جرن الحل يكون
على ذلك الجرن و عادة يكون الهدف اسفل تلك الصخرة
=11=
ان اتت اشارة التاج يقابله تماما صد صخري جدار صخري
الهدف يكون على ذلك الصد
=12=
ان اتت اشارة التاج سماوي على صفى ممتدى هنا لديك احتمالين
الهدف اسفلها ان وجد ما يثبت ذلك او قص عرض التاج اي ملبس
الراس و اتجه ناحية مميز الاشارة او ميلان الصخرة و ان لم يصح
معك القياس هذا قم بقياس ارتفاع التاج اي من اسفل الى اعلى
مكان بالتاج و التوجه ناحية المميز
=13=
ان اتت اشارة التاج مع جرن اقل من 7 سم الحل هنا هو التاج
و الاتجاه ناحية ذلك الجرن او ما يميزه
=14=
اشارة تاج مع اشارة روح و هي نادرة و ثمينة الحل هنا حسب
مواضع الاشارة اي حسب القراءة الصحيحة و عادة الحل هو
اذا كان التاج هو الاشارة الاساسية فلحل على التاج و اشارة
الروح هي دليل تكميلي للاشارة و العكس صحيح
=15=
ان اتت اشارة التاج سماوي مع جرن اكبر من 7 سم هنا يدل على
مغارة الحل يكون المسافة الفاصلة بينهما باتجاه المميز او في بعض
الحالات يكون الجرن هو الحل و التاج سوى دليل على اهمية تلك المغارة
=16=
ان اتت اشارة التاج ملك جالس و بجانبه تاج الحل هنا لدينا احتمالين
اما ان قبر ذلك الملك في مكان و ممتلكاته في مكان اي انه لدينا
اتجهاين او نقوم بالحل التالي المسافة بين الملك و التاج و التوجه
ناحية نظره او ما يميزه او القياس على التاج و الاتجاه ما يميز الرجل
و العكس صحيح اي انه وجب التاكد من هذه الاحتمالات
=17=
ان اتت اشارة التاج و في مقدمته اي منتصفه ماسة او حجر كريم
هنا يدل على مدفن + هدية اما داخل المدفن او خارجه وغالبا
تاتي الدفائن شمسية حول المدفن
=18=
ان اتت اشارة التاج مع سهم القياس يكون على التاج
و التوجيه هو السهم
=19=
ان اتت اشارة التاج نفر على جدار صخري في منتصف
مرتفع بدون اي مميز اهدف يكون اسفلها او جانبها اي
على ذلك الجدار الصخري
=20=
ان اتت اشارة التاج داخل غرفة على الجدار الذي يقابل
مدخل الحل اسفله
=21=
ان اتت اشارة التاج على شكل تاج بوضع البروز
عن الصخرة الام بوضع النفر
والتاج ياتي في بعض الحالات زينة كالذي نشاهده في القصور
والبيوت القديمة
ومنها ما ياتي على جانب الصخور في ارض حرة
عندما يكون التاج النفر على جانب صخرة في ارض حرة
دائما يكون هدفه تحته مباشرة وهدفه اما قبر لصاحبه وتستطيع
الاستدلال على هذا الشيءبان تجد كتابة مع التاج
وان لم تجد كتابة فيدل على ممتلكاته الشخصية
=22=
ان اتت اشارة التاج مع كتاب
هناء يكون القبر تحت الاشارة مباشرة ولاننسى الاشارة الشمسية
اغلب القدماء تكون الدفائن حول القبر من جهة يكون لها توجيه
على نفس الصخرة لاكن بشكل مموه جدا