تحليل ﺍﺷﺎﺭﺓ ﺍﻟﺘﻤﺴﺎﺡ بجميع الاشكال لقد تم استخدام اشارة التمساح للعبادة فقط قبل عام 340 ق.م
اما وبعد وصول الاسكندر المقدوني الى الحكم بعد مقتل والده فيليب
اعجب بشرح معلمه عن صفات التمساح وكما كان يعرف عن الاسكندر
شغفه الكبير بالقوة مقرونة بالدهاء والسرية والتسلل والتخطيط وهذا
ما ختم في كل معاركه ضد اعدائه
وكان الاسكندر عندما تجتاح جيوشه مملكة ما كان يوزع الذهب على
جيشه مع النساء لكن علوم هذه المملكة مع كنوزها النادرة من كتب
ومجوهرات كان يطلب وهذه معلومة مهمة جدا كان يطلب من جنراله
المقرب بطليموس ان يخفي هذه الاسرار في مناطق صخرية متبعا
علوم الفيلسوف ارسطوطاليس في الميتافيزيك والفلك وليتم ختم منطقة
الدفن باشارة كناية عن تمساح له مواصفات معينة اما لماذا التمساح
والجواب انه كما اسلفنا سابقا انه كان معجب بوصف ارسطو لهذا
الحيوان البرمائي
مصر القديمة اما في مصر الفرعونية المتقدمة فتبعا لمعتقداتهم فهو رمز الخصب
وبالتالي فان فيضان نهر النيل ياتي من لعابه وبالتالي فانه رمز خصب
مصر ومسبب الخصب ومن اجل ذلك بنوا له معابد كبيرة وشيدوا له
مدينة كبيرة اسمها crocodolipolis
وبسبب الاحتكاك الحضاري بين الشعوب وخاصة ما بين مصر
القديمة واليمن انتقلت عبادة التمساح الى مصر القديمة وبالتحديد
في زمن الملك مينا بحيث بمناسبة توحيد البلاد بعرض مجسم كبير
لتمساح معتبرا اياه اله النهم الالهية اي رمز العدالة الالهية وهذا
التمساح كان له راس تمساح وجسد اسد وذنب فرس النهر ووظيفته
كانت اكل الارواح تبعا لمعتقدات الحضارة الفرعونية
ثم انتقلت هذه الاشارة الى اليونان القديمة والرومان واليهود
الاخطاء في البحث عن دفين التمساح هناك نوع من التماسيح مهم وثمين وهو التمساح الذي يكون اسفل
درج تماما او ممدد عليها بمعنى ممتد بين درجتين او اسفل الدرج
ممتد على طوله مقابل الدرج وهذا النوع ياتي بالمناطق الجبليه
غالبا او بالمنحدرات اي اسفل المنحدرات ويكون معه جرن على
احدى الدرجات وهدفه مغاره او غرفة دفن مهمه
وحله
يكون على الدرج والجرن اي ان التمساح هنا دلالي فقط ولا ناخذ
عليه قياس او توجيه وهذا ما سبب اخفاق كثير من الخبراء في
حل اشارة التمساح لأنه ترك الاشاره التي عليها التوجيه والقياس
واغرم لدرجة الجنون بالتمساح واصبح لا يرى غيره وياخذ القياس
والتوجيه عليه من طول وعرض واتجاه للارجل واتجاه للنظر ويترك
الجرن والدرج وهذا عين الغلط والخطا فلا يصل لنتيجه ويصاب
بالاحباط لانه اعتمد على الاشاره الدلاليه وترك المهم لذلك اخواني
نجد كثيرا من الاشارات الثمينه متداوله ولا احد إستطاع حلها لما
لانهم اخذوها كقياس وتوجيه وهي دلاليه فقط
دلالية التمساح في الاشارات هو دلالية اله في القدم ولاكن اتخذ لدفين ثمين جدا
اما يكون حفرعلى هيئة الغطس في الطين واضح المعالم
اويكون نافرا من طينة الحكمة او من الرصاصوهذا الاخير
نادر الوجود ووصفه ان يكون فاتح الفم او مغلقه وقد يكون
ذيله ملتصق في الارض او مرتفع
قليلا وقد تكون عينه خرز او يأتي مقطع بالكامل او مقطع
الذيل او مقطع هيئة
السبعات وقد يكون فيه جرن في بطنه او قريب من راسه
او ذيله او تكون ثلاث جرون
على شكل المثلث عند ذيله او راسه وقد يكون مقلوبا على
ظهره اويكون ذيله
ملتفا فوق جسده ضاربا على جسمه ولعل أثمنه ما هو مشغول
من الرصاص
افضل الاشارات واثمنها مثل التمساح الذي طوله 81 سم ويقع
راسه على جرن ومعه
الحروف Ct وحرف سي اخر معكوس وقريب منه شجرة نخيل
وحبة تفاح او اكثر واشارة
اخرى وهي القرد وامامه كرسي فهذه الاشارات تدل على مغر
منظورة ثمينة جدا لكن
لا يستطيع احد حل رموزها الا قليل جدا
تجمع الاشارات مثل التمساح والتفاحة فهذه تدل على مغارة
لا يستطيع اي شخص ان يحل رموزها بسبب المعيقات الموجودة
مثل الماء المغناطيسي واالمصائد
اشارة التمساح والتفاحة التفاحة تاتى مع اشارة التمساح وتكون على صفاء بشكل جانبى
هنا هدفها مغاره تحتها تماما لاقياس بل هى اعلى الباب
ان اتت بشكل سماوى عليك بطرف الصخره الشمالى نهايته ستجد
قص صخري اتبعه الهدف تحته
تجمع الاشارات مثل التمساح والتفاحة فهذه تدل على مغارة حذار
المعيقات الموجودة مثل الماء المغناطيسي او المصائد
=1=
اشارة التمساح العقائدي
كان يشير في الحضارات القديمة الى معابد ودور عبادة
=2=
اشارة التمساح مع الشمس
الاثنين اله في الحضارات القديمة
وحلها يقاس التمساح والشمس توجيه اي شي مميز بالشمس
يكون توجيه قد تجد شمس او اشارة تمساح صغير تثبيت
التمساح مع الشمس في الاشارات اليهودية دفائن حول الدفين
او الاهداف باقي الحضارات لم اجد لها اشارة بدون دفائن
شمسية من عملي الميداني وقد يكون الدفائن الشمسية
في جهة الشرق من الاهداف وقد ترافق قبر قبور
=3=
اشار التمساح مقطوع الذيل
يكون الدفين خلفه قد ياتي قريب جدا اذا لم تجد شي في الاقرب
قس التمساح واتجه اتجاه الذيل او المميز به
=4=
اشارة التمساح مقطوع الراس
الهدف يكون امامه ايضا اذا لم تجد بالقرب من التمساح
طبق عليه القياس واتجه امام التمساح من المميز في الراس
=5=
اشارة التمساح بداخله جرن
يقاس التمساح وتحول سم الى خطوة والاتجاه اتجاه الذيل
اذا لم تجد شي قم بالعمل من خلال الجرن الداخلي
من المميز به هو يكون التوجيه
=6=
اشارة التمساح المكرر على نفس الصخرة هو علامة تثبيت
وخذ التوجيه من التمساح الاصغر او اذا وجد اشارات
مرفقة والهدف في نفس الموقع لايبعد عن 3 متر
=7=
اشارة تمساح لوحده فأن تحليل هذه الاشارة هو كالتالي يقاس
طول التمساح مع تحويل كل سنتمتر الى خطوة اما الاتجاه فهو
باتجاه الذيل اذا كان نفرا يكون هدفك في الصخر واذا كان حفرا
=8=
اشارة التمساح وبجانبه جرن دائري
طول التمساح مع تحويل كل سنتمتر الى خطوة تكون هي المسافة
اما الاتجاه فهو باتجاه سيال الجرن ويكون هدفك داخل مغارة
=9=
اشارة التمساح وفي بطنه جرن
طول التمساح ناقص قطر الجرن والناتج تكون عندك المسافة
مع تحويل كل سنتمتر الى خطوة اما الاتجاه فهو بأتجاه الذيل
=10=
اشارة التمساح مقطوع الذيل
يبطل القياس ويكون الهدف تحت الحجر اذا كان في الخلاء
واذا كان داخل مغارة يكون الهدف خلف الاشارة
=11=
اشارة التمساح وبجانبه سهم
يقاس كامل التمساح مع تحويل كل سنتمتر الى خطوة تكون عندك
المسافة اما الاتجاه فهو باتجاه السهم والله اعلم
=12=
اشارة التمساح المجسم
غالبا يكون الهدف امام التسماح او احد جوانبه
بمسافة من متر الى 5 متر تقريبا وليس له قياس تحل
بشكل نظري مثل اشارة المنظور لاكن هناك لها توجيه
يرافق الاشارة وتوجد في الجبال والاماكن الصخرية
الكبيرة وهي قد تكون شمسية وتحتوي على مقابر
اما الدفائن فهي حول المقابر او جهة الشرق منها
هذه الاشارات تكون يهودية ترافقها علامات هوية
الاشارة مثل النجمة والهلال او الشمعدان وقد تكون مخفية
ضمن عدد القبور او شكل القبور او حدود المغارة
مثل هلال اما المداخل السماوية الي يتكلم عنها
الكثير لدفين التمساح فهي تختلف من اشارة الى
اخرى فمنها ماهو دفين حصري ومنها ترافق
قبور او معابد للحضارات القديمة يعني عقائدية
هذه الاشارات تم ايجادها في بحثي الميداني